تسعيرة جديدة لأجور الأطباء في سوريا ستصدر خلال أسبوع

كشف نقيب الأطباء في ريف دمشق خالد موسى أن التعرفة الطبية الجديدة قد تصدر خلال أسبوع، معتبراً أن التعرفة الجديدة ستكون عادلة لكل من الطبيب والمريض، مرجحاً أن تكون بين 10 إلى 15 ألف ليرة سورية.

وبين موسى في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية، أن اللجنة المشتركة بين وزارة الصحة والنقابة قد تجتمع خلال أسبوع لإصدار التعرفة الطبية الجديدة.

وفي التفاصيل حول التعرفة الجديدة، أوضح نقيب أطباء ريف دمشق، أنها لن تكون موحدة وستقسم إلى شرائح وذلك حسب سنوات الخبرة والتصنيف والخدمات المقدمة من كل طبيب.

وأضاف أنه سيكون هناك مراقبة ومحاسبة بعد إصدار التعرفة وأن النقابة قادرة على ذلك، حيث يوجد قانون ضابط لهذا الموضوع يحاسب من يتجاوز التسعيرة المقررة.

وشدد موسى على ضرورة إصدار التعرفة رسمياً لضبط  تصرفات بعض الأطباء ومخالفاتهم في هذا الشأن، كاشفاً عن إحالة عدد من الأطباء المخالفين إلى المجلس المسلكي بشكاوى تتعلق بالتعرفة وعدم متابعة الطبيب للمريض وغيرها من الشكاوى.

وأشار إلى أنه تم توجيه عقوبات وكتابات وتعهدات للأطباء المخالفين، وأن الشكاوى يتم دراستها من خلال لجان بعيدة عن مجلس النقابة، مؤكداً على ضرورة تعزيز ثقافة الشكوى لدى المواطنين.

ويشهد القطاع الطبي والدوائي مؤخراً فوضى من خلال أسعار الفحوصات والكشفيات الطبية والعمليات الجراحية والعلاجات بأنواعها وتفاوت بالأجور التي يتقاضاها بعض الأطباء والمشافي والعيادات منها وصل إلى أسعار خيالية لايستطيع عدد كبير من المواطنين دفعها مقابل الحصول على العلاج.

الأكثر مشاهدة الآن