بعد حظرها في مصر … مخاوف حول سلامة اندومي في الأسواق السورية

منعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في مصر بيع منتجات أندومي في الأسواق المحلية بسبب وجود آثار لمبيدات حشرية غير صالحة للاستهلاك البشري. الأمر الذي أثار قلق السوريين حول سلامة المنتج الذي يُعد على قائمة المنتجات الأكثر رواجاً في سوريا.

وذكرت الهيئة في إعلان له نقلته وسائل إعلامية، أنها اكتشفت عدم صلاحية أكياس التوابل المرافقة للشعيرية الشطة، ونكهة الدجاج والخضار للاستهلاك البشري، بسبب وجود آثار مواد مبيدات الحشرات تويد عن النسبة الآمنة من تلك المواد ما يجعلها مصدر خطر على صحة المستهلك.

ويعد منتج أندومي من المقبلات الغذائية المتشرة في عدة دول عربية منها سوريا والسعودية وليبيا الأمر الذي أثار مخاوف وتساؤلات كثيرة عبر مواقع التواصل حول سلامة المنتج الموجود في تلك الدول.

وبناء على ذلك أعلن قسم العلاقات العامة بتقديم توضيحات حول الإجراءات التي تتخذها الشركة لضمان تقديم منتج صحي ومطابق للشروط الصحية، بحسب تلفزيون الخبر.

إلا أنه لم يتم تقديم تلك التوضيحات حول سلامة المنتج في سوريا حتى الآن كما أن القسم لم يفصح عن الشروط الصحية وقواعد الأمن الغذائي التي تخضع لها المنتجات سواء الشعيرية أو التوابل المرافقة، وظروف تخزينها وتعبئتها.

يشار إلى منتجات أندومي تلقى رواجاً كبيراً بين المستهلكين كما تواجه أندةمي بين وقت وآخر اتهامات حول احتوائها على مواد مضرة بصحة الإنسان ودماغه، الأمر الذي نفته الشركة مراراً.

الأكثر مشاهدة الآن