أجواء صيفية حارة وتحذيرات من عاصفة رياح قوية.. طقس سوريا

ترتفع درجات الحرارة اليوم السبت، نتيجة التعمق الأول للكتلة الحارة والجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام في مختلف المناطق السورية، وسط تحذيرات من عاصفة رياح قوية قادمة إلى المنطقة الشرقية.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية، عبر فيسبوك، أنه خلال ساعات الظهر وبعد الظهر تنتشر الغيوم مختلفة الكثافة، والمترافقة بأجواء سديمية مغبرة قليلاً قد تسبب هطول زخات مطرية متفرقة في شمال وغرب وجنوب سوريا مساء السبت وليل الأحد.

وأضافت أن الرياح غربية نشطة في كافة مناطق البلاد خاصة فترة بعد الظهر مسببة إثارة الأتربة والغبار، وتصبح الرياح سريعة وشديدة على الريف الشرقي للمنطقة الوسطى.

كما حذرت الأرصاد الجوية من عاصفة رياح قوية تتجاوز سرعتها 100 كيلومتر بالساعة قادمة إلى كامل المناطق الشرقية سيرافقها موجة غبار ضخمة ستتجه لاحقاً لوسط العراق، داعيةً الأهالي إلى التزام المنازل مساء وليلة الأحد 15 أيار الجاري.

وأضافت أن ذروة هبات الرياح ستكون مساء وليل الأحد والسبب اختلاف كبير على الضغط الجوي وحرارة الكتل الهوائية مابين اليابسة والبحر ومحافظة ديرالزور في قلب الحدث.

يأتي ذلك نتيجة تأثر سوريا وباقي المناطق الجغرافية التابعة لحوض المتوسط وبلاد الشام بمرتفع جوي في طبقات الجو ويرافقه تيارات هوائية شبه مدارية تُضفي دفئاً على المناطق المذكورة تصل ذروة ارتفاع درجات حرارته الأحد المقبل على تستمر تأثيرات المرتفع حتى الاثنين القادم.

الأكثر مشاهدة الآن