وزير الكهرباء ينفي اعفاء منتجع الرمال الذهبية من التقنين

نفى وزير الكهرباء، غسان الزامل، صحة الأنباء المتداولة حول إعفاء منتجع الرمال الذهبية السياحي على سواحل محافظة طرطوس من التقنين الكهربائي خلال الصيف المقبل.

وقال الوزير الزامل في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية، أن ما نشر كان اقتراحا للموافقة مشروطاً بتوفر الإمكانيات الفنية، وتم رفض الطلب.

وأوضح الزامل أنه خلال الأعوام من ٢٠١٦ إلى ٢٠٢٠ حصل بالفعل هذا المنتجع على إعفاء من التقنين خلال الموسم السياحي، حيث كان لدى مؤسسة توليد الكهرباء إمكانية للموافقه على طلب المنتجع دون أن يوثر ذلك على كمية الكهرباء المخصصة لباقي القطاعات وخاصة السكنية منها.

وأضاف أنه تمت محاسبتهم وفق أعلى تعرفة طوال فترة الإعفاء، لكن هذا العام لا تتوفر هذه الإمكانية نتيجة النقص الحاصل في كمية توليد الطاقة، وبناء عليه تم رفض الاقتراح، مبيناً أن طلباً مماثلاً تم رفضه خلال عام 2021.

يأتي ذلك بعد انتشار أنباء عن منح إعفاء وزارة الكهرباء المنتجع من التقنين الكهربائي المتبع في المحافظة وباقي المناطق السورية خلال أشهر الصيف في الفترة الممتدة من 1 أيار إلى 30 أيلول المقبل على يتحمل المنتجع كامل نفقات الإعفاء.

وتشهد معظم المناطق السورية ساعات انقطاع طويلة للكهرباء سواء في الصيف أو الشتاء بسبب الحمولة الزائدة من المستهلكين وقلة الموارد النفطية وتعرض جزء من البنية التحتية الخاصة بالكهرباء للتدمير خلال سنوات الحرب.

الأكثر مشاهدة الآن