موعد عرض مسلسل الفرسان الثلاثة والقنوات الناقلة.. مسلسلات رمضان 2022

نقدم لكم موعد عرض مسلسل الفرسان الثلاثة و القنوات الناقلة في رمضان 2022 وهو من بطولة الفنان أيمن زيدان و شكران مرتجى وذلك بعد غياب لسنوات عن تقديم هذا النوع من الدراما.

موعد مسلسل الفرسان الثلاثة

مسلسل “الفرسان الثلاثة” اجتماعي كوميدي، ينقل حياة البسطاء ومعاناتهم اليومية في تأمين عيشهم بطرق مختلفة بعضها ملتوية، والعمل من تأليف “محمود الجعفوري”، وإخراج “علي المؤذن”، وإنتاج “المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني”.

عن هذا العمل، كتب الفنان “أيمن زيدان” عبر صفحته في “فيسبوك”: “مضى وقت طويل لم تتوافر فيه شروط اقترابي من العالم الكوميدي في الدراما التلفزيونية”، مضيفاً “ربما الآن في مسلسل “الفرسان الثلاثة” أقارب ما أراه محاولة لتقديم مسلسل كوميدي يتصدى لأوجاع الناس البسطاء. أولئك الذين يصارعون بنبل كل التحديات المجتمعية والاقتصادية”.

يجسد “زيدان” في المسلسل دور الفارس الأول “أبو عماد” وهو موظف في الخمسينات من عمره معروف بنزاهته وتمسكه بقناعاته الشخصية وكل ما يتمناه أن يُنهي فترة خدمته في العمل بسمعة حسنة كما بدأ تلك المسيرة من قبل.

أما الفارس الثاني في العمل هو “أبو عزيز” الذي يؤدي دوره الفنان “جرجس جبارة” موظف في دائرة الإحصاء مع زميله “أبو عماد”.. زوجته “أم عزيز” التي تؤدي دورها الفنانة “غادة بشور” وهي متسلطة وقوية الشخصية تعنف زوجها باستمرار الأمر الذي زاد من عبء الحياة على “أبو عزيز”.

والفارس الثالث هو الفنان “جمال العلي” ويجسد شخصية “مرهف” الشاب العاشق والعاطفي وطيب القلب إذا اعتبر البعض هذه الصفات الشخصية فرصة مواتية لاستغلاله، لاسيما أنه يملك قطعة أرض زراعية، مما حرك الأطماع تجاهه لسرقتها.

 

القنوات الناقلة لـ مسلسل الفرسان الثلاثة

أعلنت عدة قنوات ناقلة أنها ستعرض المسلسل خلال الموسم الدرامي الرمضاني 2022 وهي ( قناة “الفضائية السورية” – وقناة “سوريا دراما”) على أن يُعاد بث الحلقات بعد منتصف الليل.

  •  على قناة الفضائية السورية الساعة 00:35
  • على قناة سوريا دراما الساعة 04:00 والاعادة في تمام الساعة 13:00

وكانت دراما الكوميديا السورية تراجعت في السنوات الماضية إبان بدء الأزمة في البلاد، مقارنةً مع غيرها من الانتاجات الدرامية الاجتماعية والشامية ودراما الحرب.

لذا يعد مسلسل “الفرسان الثلاثة” من باكورة الأعمال الفنية التي تعيد دراما الكوميديا السورية (المضحك – المبكي) إلى ألقها بمشاركة فنانين اشتهروا ببصمتهم في هذا المضمار من خلال العديد من المسلسلات منها “ضيعة ضايعة”، “جميل وهناء”، عيلة 7 نجوم”، وغيرها.

ويشارك في المسلسل  نخبة من الفنانين منهم “عبير شمس الدين”، و”فادي صبيح”، و”جيانا عيد”، و”همام رضا”، وآخرين.

الأكثر مشاهدة الآن