مؤلف كسر عظم يرد على اتهامات فؤاد حميرة.. ورشا شربتجي تعلق

رد مؤلف مسلسل كسر عضم علي معين الصالح، على الاتهامات التي واجهها هو وشركة الانتاج مؤخراً من الكاتب فؤاد حميرة حول أن نص كسر عظم مسروق من نص بعنوان حياة مالحة كتبه حميرة قبل سنوات مضت.

الكاتب يكشف عن أدلة براءة نص كسر عظم من السرقة

وأوضح الصالح في بيان مطول له عبر صفحته في فيسبوك، مجموعة النقاط وهي أن كسر عضم هو نسيج لثلاثة خطوط درامية خط الشباب ، خط مالك وابنته يارا ، خط الحكم وأعوانه.

وأضاف أن خط الشباب كما هو ملاحظ من العمل بأن حواراته وأحداثه الكاملة يحمل نبض 2022 ولايمكن أن يكون بأي شكل قد كتب في زمان فائت لارتباطه المباشر بأحداث الواقع الراهن. أما عن خط مالك وابنته، فهذا الخط مليء بالمفاجآت للأيام المقبلة.

وبالنسبة لخط الحكم وأعوانه، أوضح الكاتب أن حكاية الحكم، أنه المسؤول الفاسد الذي يقف ابنه في وجهه وينتقم منه بأن يهدم مصالحه وينتحر بعدها ليتركه للفضيحة ويكسر عضمه بما فعله وصراع الثأر بينه وبين عبلة بعد أن كان سبباً في مقتل زوجها، متسائلاً: هل هذه حكاية حياة مالحة؟.

وتابع كانت هذه الفكرة هي عبارة عن ثلاثية قدمتها علناً للدكتورة رانيا الجبان حينها لم تكن تربطني أي علاقة بالمخرجة رشا شربتجي، والإيميل الموثق بيني وبين الدكتورة من تاريخ شهر ٧ عام 2020 خير دليل بأن رسم كاركتر شخصية الحكم وأولاده وأعوانه كانت قد تمت قبل حتى أي معرفة بيني وبين المخرجة أو شركة الإنتاج.

أما فيما يتعلق بتشابه الأحداث المتعلقة بالإيدز، طالب الصالح الكاتب حميرة بنشر أحداث القصة مع ترك الحُكم للجمهور في الحلقات القادمة إن كانت الأحداث ستتطابق مع كسر عضم وفي حال تطابقت سيتم الاعتذار من حميرة للتعدي على حقوق الملكية الفكرية وأنه الصالح سيكون جاهزاً لحكم القضاء في هذه المسالة .

وأكد الصالح أن حكاية الايدز في المسلسل هي حدث ثانوي والغاية منها الحفاظ على ايقاع العمل عند وصوله للحلقات الأخيرة، مشيراً إلى أن العمل هو نتاج جهد متواصل استمر مدة سنة و3 أشهر.

كما لفت إلى أن حميرة صرح بأنه لم يتابع حلقات المسلسل وأنه لو شاهد الحلقات وانتظر للحلقة الأخيرة سيعلم أن هناك أعداء نجاح يحاولون التشويش على كسر عضم.

واقترح الكاتب صالح حلاً هو أن يتم بعد انتهاء عرض العمل نشر نسخة من كسر عضم وأخرى من حياة مالحة أمام الجمهور والنقاد والصحفيين للطلاع عليها والحكم بهذا الخصوص.

رشا شربتجي تتوعد بالرد بعد انتهاء كسر عضم

من جهتها، شاركت المخرجة رشا شربتجي البيان عبر انستغرام وعلقت تأكيداً و رداً على ما يقال بعد النجاح الذي حققه كسر عضم، من الطبيعي أن يظهر من يحاول الصيد بالماء العكر.

وأضافت نحن الآن في سباق مع الزمن وفي نهايات عمليات التصوير، وضياع الوقت في مثل هذه الترهات المقصودة طبعاً سوف يؤخرنا عن إنجاز العمل بالشكل الذي يحترم الجمهور الذي أثنى عليه.. ولنا حديث آخر بعد انتهاء عرض المسلسل.

يشار إلى أن مسلسل كسر عضم الذي يعالج من خلال الدراما قضايا كالفساد والظلم قد تتقاطع مع ما يحدث في المجتمع السوري الذي يعاني من تداعيات الحرب بعد انتهائها، من بطولة الفنانين فايز قزق، نادين تحسين بك، نادين خوري، يزن السيد، سامر اسماعيل، كاريس بشار، وآخرين، وإنتاج شركة كلاكيت للإنتاج والتوزيع الفني.

الأكثر مشاهدة الآن