طقس سوريا.. عواصف رعدية وأمطار ترافقها أجواء دافئة هذا الأسبوع

توقع خبراء الطقس ارتفاع بدرجات الحرارة يرافقه هطولات مطرية متفاوتة الغزارة في مختلف سوريا بدءاً من اليوم السبت 23 نيسان الجاري إلى 1 أيار المقبل.

وذكرت صفحة الأرصاد الجوية السورية في فيسبوك، أن الجو يكون صيفياً حاراً وبين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطول زخات مطرية خلال ساعات الليل على المناطق الجنوبية وبادية السويداء يرافقها رياح نشطة مغبرة في مناطق محدودة.

وأضافت في منشور آخر، أن البلاد على موعد مع الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية وحبات البرد والسيول قادمة إلى مناطق واسعة و مختلفة باختلاف اليوم خلال هذا الأسبوع.

من جهته، أوضح خبير الطقس باسل كيلاني عبر فيسبوك، أن الأجواء متقلبة طوال الأسبوع الجاري ويختتم بمنخفض خماسيني أول يوم من أيام عيد الفطر المقبل، و الحرارة مرتفعة حار نسبياً وتستمر حتى 3 أيار المقبل.

وأضاف أن الهطولات المطرية متوقعه من السبت 23 نيسان الجاري حتى 1 أيار المقبل وكل منطقة في سوريا ستتلقى هطولات وكل يوم ستطال الهطولات منطقة ما.

وتوقع أن تكون الهطولات المطرية عشوائية ومتفاوتة الغزارة أغلبها خفيفة و بعضها متوسطة الغزارة لكن بعض المناطق ستكون الأمطار غزيرة مشكلة سيول و فيضانات.

وتستمر درجات الحرارة خلال ساعات نهار السبت ارتفاعاً لتصبح أعلى من معدلاتها بـ6 إلى 10 درجات مئوية، لتسجل في العاصمة دمشق 31 درجة نهاراً وتنخفض حتى 17 درجة ليلاً. بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يرافقه تيارات جنوبية غربية، وفقاً لنشرة مديرية الأرصاد الجوية.

 

الأكثر مشاهدة الآن