طقس سوريا.. تحذيرات من الرياح القوية و صقيع على المرتفعات

تواصل الرياح الغربية نشاطها اليوم الثلاثاء، مع انخفاض في درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بـ3 إلى 6 درجات مئوية، مع فرصه لهطول زخات مطرية على المناطق الساحلية والوسطى.

وتوقعت “الأرصاد الجوية السورية” عبر “فيسبوك” أن الرياح الجنوبية الغربية تكون بين السريعة إلى المعتدلة، مسببةً إثارة الغبار والأتربة على البادية والمناطق الشرقية والجزيرة والأجزاء الجنوبية الشرقية من حلب، وتضعف فعاليتها ليلاً بشكل تدريجي.

وأضافت أن الجو يكون ربيعي معتدل إلى مائل للبرودة خاصة على المرتفعات الجبلية حيث يسود الصقيع، وفي المناطق الغربية يكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً مع احتمال أن تواصل الأمطار التي بدأت مساء الاثنين هطولها على شكل زخات متفرقة وبعضها غزيرة على المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

من جهتها، توقعت “مديرية الأرصاد الجوية” أن تواصل الحرارة انخفاضها لتسجل في العاصمة دمشق وريفها 19 درجة نهاراً و6 درجات ليلاً، بينما ترتفع الحرارة قليلاً غداً الأربعاء مع بقائها أدنى من معدلاتها بـ3 إلى 4 درجات.

وأدت الرياح القوية التي تجاوزت سرعتها 65 كيلو متراً في الساعة، أمس الاثنين، إلى تكسر بعض الأشجار ووقوع أضرار مادية ببعض المنازل وسيارات المواطنين.

ويأتي ذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة وتشير التوقعات، بحسب ما أظهرته الأقمار الصناعية إلى أن مركز المنخفض بدأ بالتحرك إلى جنوب “تركيا”.

الأكثر مشاهدة الآن