سوريا .. مواجهة بين الصيف والشتاء في الأيام المقبلة.. طقس اليوم

تشهد الأجواء في “سوريا” ومنطقة الشرق الأوسط والدول المجاورة تقلبات طقسية، وتفاوت بدرجات الحرارة بين منطقة وأخرى ما يجعل المشهد العام للطقس أقرب للمواجهة بين الصيف والشتاء خلال الأيام المقبلة.

وبحسب ما أظهرته صور الأقمار الصناعية، فإن درجات الحرارة تواصل ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 9 إلى 12 درجة مئوية ما يجعل أجواء اليوم الاثنين 18 نيسان الجاري، صيفية حارة في كافة المناطق السورية، لتسجل في العاصمة دمشق 32 درجة نهاراً و 20 درجة ليلاً.

ومن المتوقع، أن تكون الأجواء حارة في معظم المناطق وشديد الحرارة في المنطقة الشرقية والبادية وسديمياً مغبراً في أغلب المناطق والرياح من خفيفة إلى معتدلة مع هبات نشطة السرعة، بحسب “مديرية الأرصاد الجوية“.

وتوقعت “مديرية الأرصاد” أن تنخفض درجات الحرارة الثلاثاء، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات، وتبقى الأجواء من حارة نسبياً إلى شديدة الحرارة. والجو بين الصحو والغائم جزئياً مع احتمال هطول زخات مطرية خفيفة في مناطق متفرقة من سوريا.

من ناحيتها، ذكرت “الأرصاد الجوية السورية” عبر “فيسبوك” أن كتلة هوائية حارة نسبياً تتعمق باتجاه “سوريا” و”شرق المتوسط” اليوم الاثنين، يقابلها كتلة قطبية شديدة البرودة غرب البحر الأسود أي الصيف في مواجهة الشتاء.

وأوضحت الأرصاد أن هذا الأمر سيولد هبات الرياح التي سنتأثر بها الأيام القادمة وستتأثر “سوريا” بأطراف هذه الكتلة الهوائية الباردة بدءاً من ظهر ومساء يوم الثلاثاء 19 نيسان الجاري، وستتعمق يوم الأربعاء 20 من الشهر نفسه. الأمر الذي سيؤدي لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

يشار إلى أن ذلك يأتي نتيجة تأثر مختلف المناطق السورية بمنخفض سطحي يمتد بشكل ضعيف في طبقات الجو العليا وبالوقت نفسه يرافق المنخفض تيارات جنوبية غربية.

الأكثر مشاهدة الآن