سوريا.. اليكم رابط تقديم اعتراض على رفع الدعم الحكومي بعد تحديثه

أعلنت وزارة الاتصالات عن الآلية الجديدة المتبعة في معالجة الاعتراضات التي يتم تقديمها من المواطنين الذين رُفع عنهم الدعم الحكومي، وذلك بعد انتهاء الوزارة من التحديثات التي أجرتها على المنصة الالكترونية المتخصصة بتلقي الاعتراضات.

وأوضحت معاونة وزير الاتصالات، فادية سليمان، أن التحديث الجديد تضمن ميزة إمكانية رفع الوثائق التي تمكن الجهات العامة من متابعة الاعتراضات المسجلة على المنصة الكترونياً، بحسب صحيفة الوطن المحلية.

بدورها، قالت مصادر للصحيفة أن حالات الاستبعاد من الدعم تركزت على عشرة معايير، وفيما يلي المعايير والوزارات الواجب مراجعتها في حال تقديم الاعتراض:

  1. وزارة التعليم العالي- استبعاد بسبب امتلاك أسهم في جامعة خاصة.
  2. وزارة النقل – امتلاك آلية.
  3. وزارة التربية – امتلاك روضة أو مخبر لغوي.
  4. وزارة الإدارة المحلية – امتلاك عقار بالمدينة الصناعية.
  5. وزارة النفط –  امتلاك محطة وقود أو رخصة مقلع.
  6. وزارة السياحة – امتلاك منشأة سياحية.
  7. الهجرة والجوازات – رب الأسرة خارج سوريا.
  8. وزارة التجارة الداخلية – ملكية سجل تجاري.
  9. وزارة الاقتصاد – ملكية سجل مستوردين ومصدرين.
  10. وزارة المالية – كبار المكلفين ضريبياً والصاغة.

وأوضحت وزارة الاتصالات في بيان لها عبر موقعها الالكتروني أن الآلية الجديدة المتبعة في معالجة الاعتراضات التي تُسجل عبر المنصة لا يكفي فيها الاعتراض الإلكتروني لإعادة أصحابها إلى الدعم إذ يتوجب دراستها من الجهة العامة المعنية والبت بها، وقبول اعتراضها، بعدها تتم إعادة أصحاب الاعتراضات إلى الدعم.

كما أن وزارة الاتصالات لا علاقة لها بموضوع الدعم، ومهمتها تقتصر تحديث البيانات التي ترسلها الجهات المعنية بالدعم، وتحميلها على المنصة.

يذكر أن الحكومة قررت في شباط الماضي استبعاد عدد من المواطنين من الدعم الذي تؤمنه الحكومة وفق نظام البطاقة الذكية الأمر الذي أثاء استياء الكثيرين معتبرين أن الآلية الجديدة تتضمن خللاً كبيراً يتوجب إعادة النظر به.

للدخول إلى المنصة اضغط هنا

الأكثر مشاهدة الآن