رياح غبارية ترافقها زخات مطرية.. طقس سوريا اليوم

تشهد المناطق والمدن السورية يومي الثلاثاء والأربعاء، انخفاضاً بدرجات الحرارة، وأجواء مغبرة وسديمية يرافقها رياح من خفيفة إلى متوسطة السرعة مع فرصة لهطول زخات مطرية موحلة بعد أماكن متفرقة.

ومن المتوقع، أن تبقى درجات الحرارة الثلاثاء 18 نيسان الجاري، بعد الانخفاض أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، بحسب مديرية الأرصاد الجوية.

من جهتها، توقعت الأرصاد الجوية السورية، عبر فيسبوك، أن الجو يبدأ صباخ اليوم غائم جزئياً ثم ينتقل إلى غائم كلياً سديمي مغبر وحار.

وأضافت أنه خلال فترة بعد الظهر ومساء الثلاثاء، تنشط سرعة الرياح الغربية الى شمالية غربية وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل تدريجي.

كما توقعت سقوط هطولات مطرية موحلة وخفيفة ومتفرقة على مناطق محدودة وعشوائية وغير شاملة من البلاد وخاصة مناطق غرب شمال سوريا.

وأشارت إلى أنه خلال ليل – الثلاثاء الأربعاء يزداد الانخفاض على درجات الحرارة وتزداد فرصة الأمطار المتفرقة على المناطق الساحلية السورية. والبحر بيكون خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما عن طقس الأربعاء 19 نيسان الجاري، يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً وحار نسبياً في معظم مناطق البلاد وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والبادية.

وتوقعت سقوط الأمطار الخفيفة والمتفرقة في المناطق الشرقية والغربية والساحل. والرياح تكون بين الخفيفة والمعتدلة يزداد نشاطها خلال ساعات الليل.

يأتي ذلك بسبب تأثيرات منخفض جوي سطحي ممتد في طبقات الجو العليا ويرافق المنخفض تيارات جنوبية غربية.

الأكثر مشاهدة الآن