رشا شربتجي ترد على اتهامات سرقة نص كسر عضم

ردت المخرجة رشا شربتجي على اتهامات الكاتب فؤاد حميرة فيما يتعلق بنص مسلسل كسر عضم وسرقة فكرته من حياة مالحة التي تحولت إلى قضية متداولة بشكل واسع عبر السوشال ميديا، مؤكدةً أنه البيان الأول والأخير في هذا الموضوع.

شربتجي: سرقة النصوص شيء لم أفعلة طيلة مشواري الفني

وقالت رشا شربتجي في بيان لها عبر فيسبوك، أعتقد أنه جاء دوري كمخرجة لأوضح كافة التفاصيل خصوصاً أني مخرجة كسر عضم وكنت على وشك تنفيذ “حياة مالحة” في يوم من الأيام ولديّ اطلاع كامل على النصين.

وأضافت أن القصة بدأت عام 2010 بعد أن تسلمتُ الورق الذي كتبه حميرة وكان العمل مكتوباً منه مئتي صفحة فقط، وبدأنا التصوير في دمشق رغم أن الورق لا يكفي لإنجاز مسلسل بثلاثين حلقة لكن كنا على أمل أن نلحق بموسم رمضان وأن يكمل الكاتب باقي العمل لكن ذلك لم يحصل.

وتابعت هنا نسأل الأستاذ فؤاد بما أنه صرح أنه نال مستحقاته كاملة من شركة كلاكيت أي أن الحقوق الكاملة للنص باتت لها، فما الذي ستخسره الشركة لو وضعت اسم “فؤاد حميرة” كصاحب فكرة العمل؟ على العكس هذا سيفيدها أكثر من ناحية التسويق للمحطات لأن اسم الأستاذ فؤاد معروف.

وأكدت شربتجي في تعليق على توجيه أصابع الاتهام إليها بسرقة نص حياة مالحة أنه الشيء الوحيد الذي لم تفعله طيلة حياتها المهنية، وأنه في حال أصر حميرة على اتهاماته فلا يوجد حل سوى نشر نصي العملين وترك الحكم للجمهور.

شربتجي: لدي وثائق تثبت أن كسر عضم غير مسروق

كما أكدت بالقول هناك وثائق وثبوتيات وإيميلات تثبت صدقي، وأنا مستعدة لنشرها للناس إن تطلب الأمر بدءًا من طرح الفكرة حتى آخر حلقة مكتوبة، وأؤكد أن نص كسر عضم هو للشاب علي معين صالح، وكان نتاج ورشة دراما رود واقترحته الدكتورة رانيا الجبان مع ثلاث حلقات مكتوبة، فتبنّينا النص وبدأت بالعمل عليه.

من جهته، نشر الكاتب حميرة عبر فيسبوك، أنه سيتحدث عن الموضوع بتفاصيله ضمن مقال سينشره غدًا، الخميس، في موقع زمان الوصل، وبعدها سيقفل ملف النزاع من ناحيته.

ويُعرض حاليا كسر عضم على الشاشات في موسم رمضان 2022 ويطرح العمل عدة قصص وقضايا تتعلق بالفساد والظلم والأوجاع التي يعاني السوريون بسبب نتائج تداعيات الحرب وتلاعب تجار الحرب بمصائر الناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى