داون تاون سوريا .. وسيم قطان يكشف مصير مشروع مجمع يلبغا في دمشق ومدة انتهاء تنفيذه

كشف رجل الأعمال “وسيم قطان” أن تنفيذ مشروع مجمع “يلبغا” في “دمشق” الذي بدأ العمل عليه منذ عدة سنوات سينتهي في غضون 3 أعوام القادمة، معتبراً أن المجمع سيكون “داون تاون” سوريا.

جاء ذلك بعد أن نشر مستثمر مجمع يلبغا “وسيم قطان”، فيديو عبر صفحته في “فيسبوك”، يكشف فيع عن واقع المشروع وكيف سيبدو بعد عدة سنوات، كما ظهر في الفيديو المجمع بعمران جديد ومختلف، الأمر الذي أثار جدلاً بين المتابعين عبر مواقع التواصل.

وقال “قطان” في تصريحات لموقع “أثر برس” عقب الجدل الذي أحدثه الفيديو، أنه يتم العمل حالياً على تنفيذ المشروع على مراحل، وتم إتمام نحو 70 إلى 80% من أربع طوابق ضمن المجمع، كما تم تنفيذ الجزء المحيط بفندق المرجة.

وبين “قطان” أن التصميم الذي ظهر في الفيديو هو بأيادٍ سورية، وباعتبار كان هناك من صممها سيكون من هو قادر على تنفيذها على أرض الواقع”، موضحاً أن هذا المشروع هو تطوير عمراني، ويتم العمل عليه على مراحل، وخلال 3 سنوات كحد أقصى سينتهي تنفيذه.

كما اعتبر “قطان” أن هذه المنطقة ستصبح “دوان تاون” سوريا، مرجعاً سبب الشكل الحالي الذي تظهر عليه تلك المنطقة إلى المخالفات والبسطات المنتشرة في الشارع.

ومن المقرر تحويل المجمع إلى فندق سياحي يضم عدد من المطاعم والصالات، إضافة إلى مركز تجاري لبيع مواد البناء، بعد الانتهاء من أعمال البناء والإكساء التي تنفذها شركة “انترسكشن” التابعة لـ”قطان”.

ويُعد المجمع من أقدم المشاريع التي تأخر تنفيذها في العاصمة “دمشق” إذ تعود ملكية “مجمع يلبغا” إلى “وزارة الأوقاف” التي أرست عقد استثماره لرجل الأعمال “وسيم قطان” عام 2018، مقابل مبلغ سنوي وصل إلى مليار 20 مليون ليرة سورية.

 

الأكثر مشاهدة الآن