خط الملاحة الألماني هاباج لويد يوقف خدماته مع اليونان و سوريا

أعلن خط الملاحة البحرية الألماني “هاباج لويد”Hapag-Lloyd”  عن إيقاف بعض خدماته في “سوريا” و”اليونان” دون توضيح للأسباب.

وذكرت شركة “Hapag-Lloyd” في بيان لها نشره موقع أخبار أسواق الشحن البحري العالمي “container news” أنها ستتوقف عن تقديم الخدمات التي تربط “اللاذقية” في “سوريا” بميناء “بيريوس” في “اليونان” وميناء “دمياط” في “مصر”.

وأوضحت شركة النقل البحري الألمانية إن ميناء “اللاذقية” سيستمر في الارتباط بشبكته من خلال خدمتين مغذيتين، وهما ميناء طنجة في المغرب وميناء “فالنسيا” في “إسبانيا”.

كما أشارت الشركة في البيان، إلى أن هذه التغييرات سارية المفعول وتُطبق على الفور، وستنعكس إذا تم وضع طلب حجز على أي من هذه المسارات.

ولم توضح الشركة “هاباج لويد” الأسباب التي تقف وراء إيقاف خدماتها، لاسيما أن القرار يأتي بعد استهداف العدوان الإسرائيلي لميناء اللاذقية مرتان أواخر عام 2021 ما أدى لوقوع خسائر مادية وتضرر الحاويات التي كانت تحتوي على مواد غذائية خاصة بالشعب السوري.

يشار إلى أن “هاباج لويد” هي شركة متعددة الجنسيات مقرها في “ألمانيا”، تأسست عام 1970 باندماج شركتان ألمانيتان للملاحة البحرية هما “هامبورغ أميركا لاين”، و”نورث جيرمن لويد”.

وتتكون “هاباج لويد” من خط شحن حاويات الشحن “هاباج لويد أيه جي” الذي يمتلك بدوره شركات تابعة أخرى مثل “هاباج لويد كروزرز” وتعتبر ذراع نقل الحاويات في “هاباج لويد أيه جيه” خامس أكبر ناقلة حاويات في العالم من حيث قدرة السفن.

الأكثر مشاهدة الآن