جوقة عزيزة يثير جدلاً بسبب الجرأة والرقص في رمضان

أثار مسلسل “جوقة عزيزة” جدلاً بين المشاهدين ومتابعي مواقع التواصل، بسبب ما تضمنه العمل من مشاهد غزل وراقصة وغنائية معتبرين أنها لا تتناسب مع شهر رمضان.

انتقادات مسلسل جوقة عزيزة

في الوقت نفسه، نال العمل بعد عرض أولى حلقاته إعجاب الكثير من المشاهدين، معتبرين أن العمل مميز ولافت، معربين عن إعجابهم ببطلي العمل “نسرين طافش”، و”سلوم حداد”.

بدورها، تجاهلت “طافش” الانتقادات وعلقت على العمل عبر “فيسبوك” بالقول: “سعيدة جداً بردود فعلكم على أولى حلقات مسلسل “جوقة عزيزة”، ولسا ماشفتو شي لأنو قصة عزيزة خانم، وجوقتها العجيبة مليانة أسرار ومفاجآت مابتخطر على البال”.

اقرأ أيضاً: موعد عرض مسلسل جوقة عزيزة و القنوات الناقلة .. دراما رمضان 2022

من جهته، رد مؤلف العمل “خلدون قتلان” على الانتقادات التي وجهت للعمل الرمضاني كونه يروي قصة راقصة، وكتب عبر صفحته في مواقع التواصل: “مسكينة تلك الأمة التي تعتقد أن العبادات موجودة فقط في رمضان، مسكينة تلك الأمة التي تثير غرائزها الشهوانية هز خصر امرأة”، مصيفاً: “العمل الذي لايثير جدلاً لايعول عليه”.

تحسين بك: جوقة عزيزة يستعرض تاريخ حقيقي

كما دافع الفنان “حسام تحسين بك” عن المسلسل في لقاء أجراه معه برنامج ETبالعربي، قائلاً: “هذا واقع فالمسلسل يستعرض تاريخ واستعراض التاريخ يجب أن يكون بحذافيره بغض النظر إن قبله المشاهد أو لأ”.

ورأى أن العمل يقدم البيئة الشامية بطريقة مختلفة عن المعتاد، متوقعاً للعمل النجاح الكبير، مبيناً أن المسلسل كُتب بناءاً على مراجع ترصد الحياة السائدة في فترة العشرينيات والثلاثينيات وسيتمكن المشاهد من رؤية ذلك الزمن وناسه، موضحاً أن تلك الحقبة ضمت فن حقيقي وفن هابط، بحسب تعبيره.

يشارك في المسلسل ثلة من نجوم الدراما السورية وهم “أيمن رضا”، “هبة نور”، “خالد القيش”،”عدنان أبو الشامات”، “وفاء موصلي” كما يشارك من لبنان الفنان “وسام حنا” ومن مصر الطفل “محمد أسامة”. والعمل من اخراج ” تامر اسحاق”، وانتاج شركة “غولدن لاين”.

اقرأ أيضاً: موعد عرض بروكار 2 والقنوات الناقلة.. مسلسلات رمضان2022

الأكثر مشاهدة الآن