تسهيلاً للسفر إلى لبنان.. كراج جديد في ريف دمشق قريباً بالخدمة

تعمل محافظة ريف دمشق على افتتاح كراج جديد في منطقة صحارى، سيكون مركزاً لانطلاق السيارات من سوريا إلى لبنان وبالعكس كما أنه سيكون نواة لمراكز انطلاق للمحافظات الأخرى لاحقا.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق عامر خلف، في تصريحات لصحيفة الوطن، أن المركز الجديد التابع لمحافظة ريف دمشق، جاء لتسهيل إجراءات قدوم المسافرين عبر المراكز الحدودية إلى لبنان ولاحقاً إلى الأردن.

وأضاف خلف أن الكراج سيكون مركزاً لانطلاق السفريات الخارجية لمحافظة ريف دمشق ولا يعتبر بديلاً للمركز التبادلي في منطقة السومرية التابع لمحافظة دمشق.

وتابع سيتم تسجيل السيارات العامة العاملة على خط لبنان بعد دخولها وخصوصاً سيارات ريف دمشق، أما سيارات محافظات درعا والسويداء فيتم التسجيل فيها حسب الرغبة فمن يرد البقاء مسجلاً في المركز التبادلي في السومرية فلا مانع من ذلك.

وبين أن منفذ جديدة يابوس الحدودي مع لبنان هو منفذ تابع لمحافظة ريف دمشق ويوجد في ريف دمشق نحو 300 سيارة عاملة على هذا الخط، موضحاً أن عملية إحداث المركز جاءت بناء على مطالبات سائقي هذه السيارات بذلك.

وعن إجراءات إنشاء الكراج، أوضح خلف أنه تم توفير قطعة الأرض وتم وضع حجر الأساس، سيقوم الاتحاد العام للعمال بتزفيت ساحات الكراج وتسويره، بالإضافة إلى تجهيز المنطقة والغرف اللازمة ضمن المركز بموجب عقد تشاركي مع الاتحاد.

أما عن توقيت بدء العمل في الكراج الجديد، أشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق أنه لن تطول فترة وضع الكراج بالخدمة، علماً أن العمل على خط بيروت يبدأ من اليوم.

ويوجد على الحدود السورية اللبنانية المشتركة عدة معابر شرعية تعتبر منافذ حدودية للمسافرين من المحافظات السورية منها جديدة يابوس بريف دمشق، معبر العريضة في الساحل، معبر تلكلخ في حمص.

الأكثر مشاهدة الآن