تركيب 320 جهازاً حتى الآن.. إنارة شوارع دمشق بالطاقة الشمسية

نفذت محافظة دمشق مشروعاً لإنارة شوارع العاصمة دمشق الأكثر ازدحاماً بالطاقة الشمسية من خلال تركيب 320 جهاز إنارة عالي التقنية من أصل 1000 جهاز تعتزم المحافظة تركيبه خلال العام 2022.  

وكشف مدير الإنارة في محافظة دمشق زياد سعدا في تصريحات لإذاعة شام اف ام المحلية، أن الخطة خلال هذا العام تنص على تركيب 1000 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية في شوارع العاصمة.   

وأضاف أنه تم في المرحلة الأولى تركيب ٢٦٠ جهازاً، وهذا الشهر تم تركيب ٦٠ جهازاً وذلك في المناطق التي تشهد ازدحاماً سكانياً مثل دوار مزة جبل و ٨٦ جسر الرئيس القدم التضامن دوار المخيم، وسيتم تركيب 250 جهاز في المرحلة الثانية.

وبين أن سعر الجهاز مع العامود الذي يحمله يصل إلى 7 ملايين ونصف وتختلف التكلفة بحسب المواصفات الفنية، مشيراً إلى أن الاستطاعة المركبة تتناسب مع مساحة الشارع ووسعه، لافتاً إلى وجود تعاقد مع شركة وطنية ستحضر ١٥٠ جهاز طاقة شمسية لتركيبه ضمن شوارع دمشق قريباً.

وسبق أن ذكر سعدا في كانون الثاني الماضي أن المحافظة ستعمل ضمن خطتها لهذا العام على تجهيز 5 مراكز خدمة مواطن بالطاقة الشمسية إضافة لآبار الحدائق وعدد من الإشارات الضوئية عند 22 تقاطعاً مرورياً وذلك من خلال مناقصات سيتم طرحها قريباً.

يشار إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة محافظة دمشق باعتماد الطاقة البديلة في إنارة الشوارع إذا تعد الطاقة الشمسية أهم الطاقات البديلة والنظيفة كونها صديقة للبيئة إضافةً إلى أهميتها في دعم شبكات الكهرباء الحكومية.

الأكثر مشاهدة الآن