تحديد التكلفة المادية لجوازات السفر السورية العادية والمستعجلة

كشف مدير “الهجرة والجوازات السورية” “خالد سليم حديد” عن التكلفة المادية لجواز السفر السوري العادي والمستعجل للسوريين المقيمين في سوريا وخارجها.

وأوضح “حديد” في تصريح لوكالة “سانا” أن التكلفة المادية للجواز العادي تصل إلى 50 ألف ليرة سورية، لمن هم داخل سوريا إضافة إلى الرسوم المضافة في “المصرف التجاري” في حين تبلغ التكلفة للجواز المستعجل 75 ألف ليرة إضافة إلى الرسوم المضافة في المصرف.

وأضاف “حديد” أن التكلفة المادية لجواز السفر العادي للمقيمين خارج البلاد تصل إلى 300 دولار أميركي وتكلفة جواز السفر المستعجل 800 دولار.

وفيما يتعلق بعمل “المنصة الالكترونية للحجز” بين مدير “الهجرة والجوازات” أنه تقبل خلال اليوم أعداد محددة تصل إلى 2000 شخص للدور العادي في حين يصل عدد الجوازات التي تصدر شهرياً إلى ما يقارب 40 ألف جواز.

وأشار “حديد” إلى وصول كمية من المواد الخام المطلوبة لطباعة جوازات السفر خلال فترة قريبة الأمر الذي سيسهم في مضاعفة أعداد الجوازات الممنوحة للمواطنين.

وأوضح أنه نتيجة لازدياد الطلب للحصول على جوازات السفر وعدد المراجعين لفروع الهجرة والجوازات وضعت آليات عمل جديدة بعد إنجاز التراكم الحاصل نتيجة لقلة المواد الخام الموردة.

يشار إلى أن عدد الجوازات الصادرة خلال عام 2021 بلغت 888 ألفاً و274 جوازاً وعدد الجوازات الصادرة منذ بداية العام 2022 ولغاية الـ 31 من آذار الماضي بلغت أكثر من 140 ألف جواز سفر.

الأكثر مشاهدة الآن