بسبب محادثة عن الدخان والمتة على الهواء مباشرة .. إقالة مدير قناة التربوية السورية

وجهت “وزارة الإعلام” اليوم الثلاثاء، اعتذار رسمي من المشاهدين بسبب الخطأ الذي حدث أثناء بث مباراة نادي “أهلي حلب” مع نادي “الوثبة” السوريان عبر شاشة قناة “التربوية السورية”.

وقالت الوزارة في بيانها أن الاعتذار جاء على خلفية الخطأ الناجم عن إهمال في “قناة التربوية” التابعة لـ”وزارة التربية” تسبب بتسريب صوت دردشة رافقت نقل مباراة “أهلي” حلب و”الوثبة”.

و أضافت أنه بناءً على ذلك وبالتنسيق بين وزارتي “الإعلام” و”التربية” تم إعفاء مدير “قناة التربوية” من مهمته وتكليف مدير جديد وتحويل المهملين إلى التحقيق.

وأثناء بث المباراة بين الفريقين عوضاً من أن يظهر صوت المعلق الرياضي ظهر صوت الدردشة بين أشخاص يتحدثون بمواضيع جانبية مثل (الدخان العربي اللف والمتة وكلية الهمك وغيرها) بسبب خطأ من الموظفين حينها.

الأمر الذي أثار جدلاً وسخرية لاذعة من المشاهدين ومتابعي مواقع التواصل لاسيما جمهور فريقي “أهلي حلب” و”الوثبة”، منتقدين الإهمال الذي وقع أثناء بث المباراة وعدم الحرص على احترام جمهور كرة القدم، مطالبين بقناة سورية مختصة بالشأن الرياضي فقط.

وكانت “وزارة التربية السورية” أطلقت “قناة التربوية” في 21 حزيران عام 2008 وتختص بتقديم برامج تعليمية عن المناهج الدراسية السورية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وشهادتي المرحلة الإعدادية والثانوية إضافة إلى البرامج التعليمية الوثائقية والتثقيفية.

وبرامج “التربوية السورية” هي إنتاج مشترك بين وزارتي “التربية” و”الإعلام” ممثلة بالتلفزيون السوري وبرامج من إنتاج القطاع الخاص أو العربي إضافة إلى برامج مترجمة ومدبلجة، وتوجه “التربوية” محتواها الإعلامي للسوريين والعرب والمغتربين والمعلمين والأجانب الراغبين بتعلم اللغة العربية.

المصدر : موقع مراسلون

الأكثر مشاهدة الآن