بسبب الدين.. تلفزيون قطر يحذف معظم مشاهد ديمة بياعة

أعربت الفنانة “ديمة بياعة” عن أسفها لحذف “تلفزيون قطر” عدد كبير من مشاهدها في مسلسل “حضور لموكب الغياب” الذي يُبث في الموسم الدرامي لرمضان 2022.

ونشرت بياعة  عبر حسابها في “انستغرام” مجموعة صور من كواليس تصوير المسلسل العربي المشترك، تضمنت إحداها صورة لها أثناء أداء دورها في كنيسة.

وفي تساؤل من أحد المتابعين أن المشهد الذي قدمته “بياعة” في كنيسة لم يُعرض على الشاشة، ردت “بياعة”: “والله للأسف تلفزيون قطر حاذف كل شي مشاهد فيها تصليب وكنيسة وأنا مزعوجة لأنه هذا أساس دوري امرأة مسيحية متدينة”.

وأدى ذلك لخلق موجة من الانتقادات والجدل لدى متابعي مواقع التواصل، رافضين حذف المشاهد من المسلسل على أساس الدين فقط، في حين لم يصدر عن “تلفزيون قطر” أي توضيح أو تعليق حول ذلك.

ويُضاف مسلسل “حضور لموكب الغياب” إلى قائمة الأعمال الدرامية والسينمائية العربية التي تتناول الحديث عن القضية الفلسطينة، حيث يروي العمل ما حدث في فلسطين خلال الفترة التاريخية الممتدة بين ثلاثينات وسبعينات القرن الماضي، وما تعرض له الشعب من تهجير وظلم.

مسلسل “حضور لموكب الغياب” من تأليف “محمد ماشطة”، وإخراج “عمار رضوان”، ويؤدي البطولة في العمل الدرامي العربي الفنانين “جهاد عبدو”، “منذر رياحنة”، “ديمة بياعة”، “إياد حوراني”، “مازن الناطور”.

وشارك بالمسلسل أيضاً أكثر من 350 ممثل من العديد من البلدان العربية. وتم تصوير مشاهده في أكثر من 170 موقعاً في الأردن وباللغات العربية والانكليزية والألمانية والعبرية وفقاً للضرورة الدرامية للعمل.

مسلسل حضور لموكب الغياب
مسلسل حضور لموكب الغياب
مسلسل حضور لموكب الغياب
مسلسل حضور لموكب الغياب
الأكثر مشاهدة الآن