الاتصالات السورية : تم رفع سرعة الانترنت في سوريا إلى 800 جيجا

كشف مدير الإدارة الفنية في الشركة السورية للاتصالات “مصعب الحاج علي” أنه خلال الأسبوع المقبل سيلمس السوريون تحسناً بخدمة الانترنت من ناحية الجودة والسرعة، ورفع السرعات الحالية لبوابات المشتركين وزيادة عددها.

وأرجع “الحاج علي” في تصريحات لصحيفة “الوطن” المحلية، تحسن جودة الانترنت خلال الأيام القليلة القادمة إلى توسيع البوابة الدولية للاتصالات من 470 إلى 800 غيغا، مشيراً إلى أن الشركة انتهت حالياً من مشروع عملية التوسيع التي تمت على مراحل.

وأضاف مدير الإدارة الفنية، أنه خلال الأسبوع المقبل سيتمكن المشتركون من طلب رفع سرعات بواباتهم إلى أكثر من 4 ميغا وإلى حدود تصل إلى 16 و 20 ميغا.

اقرأ أيضاً: سوريا .. الاتصـالات تدرس تقديم خدمة الانترنت عبر الكوابل الضوئية

في الوقت نفسه ترافق مع توسيع البوابة الدولية، توسيع تجهيزات النقل الرقمي على المسار من “دمشق” إلى “طرطوس”، وإلى المحطة البحرية بهدف تأمين نقل السعات باتجاه شبكة الإنترنت. بحسب “الحاج علي”.

وأيضاً توسيع مقاطع الشبكة الداخلية وتجهيزات النقل الرقمي في المحطة البحرية بمقدار 200 غيغا، وأصبحت الشبكة جاهزة لإضافة دارات دولية إضافية باتجاه شبكة الإنترنت. كما يتم العمل على توسيع تجهيزات النقل الرقمي في المنصة البحرية بطرطوس من 670 غيغا إلى واحد تيرا.

وفي سياق العمل على تحسين خدمة الانترنت أيضاً، يتم التنسيق حالياً مع المزود الخارجي لإضافة دارات دولية جديدة على المزود الخارجي في “قبرص”، والعمل المتبقي لوجستي وبسيط، وسيتم الانتهاء منه في 15 نيسان الجاري.

الاتصالات: بعد أيام.. لا اختناقات بخدمة الانترنت

وعن مزايا مشروع توسيع البوابة الدولية، أوضح “الحاج علي” أن الايجابيات ستنعكس على جميع المشغلين بما فيهم شركات الخلوي، وسيتيح للشركة إضافة دارات جديدة وزيادة عدد المشتركين، والمساعدة على تخفيف مشغولية واختناق الشبكة خاصة في الفترة المسائية.

يأتي ذلك في إطار مساعي السورية للاتصالات لتحسين خدمة الانترنت من خلال التقنيات المعتمدة حالياً في البلاد إضافة إلى الاستعانة ببدائل حديثة أخرى منها دراسة مشروع إمكانية توصيل خدمة الانترنت إلى المشتركين عبر الألياف الضوئية عوضاً عن الكوابل النحاسية.

اقرأ أيضاً: سوريا.. إطلاق مشغل الاتصالات الثالث ومنحه عقد حصري لتقديم خدمة 5G

الأكثر مشاهدة الآن