إليكم حصة الحكومة السورية من إيرادات المشغل الثالث وفا

كشف رئيس المدراء التنفيذيين في المشغل الثالث “وفا تيليكوم” “غسان سابا” أن حصة الحكومة السورية من إيرادات المشغل ستبلغ 13.5 بالمئة خلال السنوات السبع الأولى التالية لانطلاقها لتصل بعدها إلى 20 بالمئة.

تكاليف وفا تيليكوم بلغت 112 مليون دولار

وأوضح “سابا” في تصريحات لصحيفة “البعث” المحلية، أن الاستثمار في قطاع الاتصالات من أضخم الاستثمارات وأكثرها تكلفة، وأن التكاليف التي دفعتها شركة “وفا تيليكوم” حتى الآن بلغت 112 مليون دولار أميركي، لافتاً إلى أن خرائط أبراج الاتصالات ستكون جاهزة في غضون 45 يوماً.

اقرأ أيضاً: الاتصالات: إنهاء مسودة ترخيص المشغل الثالث للموبايل وسينطلق بتقنية الجيل الرابع

وستعمل “وفا تيليكوم” على إبرام العقود اللازمة لتأمين تجهيزات الشركة من معدات وشبكة وأبراج ومعدات لازمة أخرى بعد أن تلقت ردود من الموردين، بحسب “سابا”.

ومن المقرر، وفقاً لتصريحات “سابا” أن تعتمد الشركة في تشغيل المشغل الثالث للاتصالات على الطاقة النظيفة، وستشمل كافة المحافظات السورية في المرحلة الأولى لكن بصورة جزئية، تمهيداً لتعزيز الانتشار والتغطية.

وكانت “وزارة الاتصالات” أعلنت في شباط 2022 إطلاق المشغل الثالث “وفا تيليكوم” إلى جانب المشغلين الموجودين حالياً “سيرياتيل”، و”ام تي ان”، حيث منحت الوزارة المشغل الموافقة على إدخال تجهيزات الاتصالات من الجيل الخامس. وحصرية تقديمها مدة عامين.

ووفقاً لإعلان الوزارة فإن شركة “وفا تيليكوم” التي انطلقت برأس مال يبلغ 10 مليارات ليرة سورية و100 مليون سهم قيمة كل سهم منها 100 ليرة سورية، ستُجرى أول مكالمة عبرها في تشرين الثاني المقبل 2022.

وتعود ملكية شركة “وفا تيليكوم” لـ 7 شركات سورية اجتمعت على تأسيس المشغل الثالث وهي “wafa telecom، و”ABC l.l.c” و”IBC advanced”، و”IBC technology”، و”IBC telecom”، و”tele space”، و”tell you”، وجميع مراكزها في “دمشق”.

اقرأ أيضاً: وزير الاتصالات يكشف تفاصيل مهمة عن المشغل الثالث في سوريا

الأكثر مشاهدة الآن