سوريا على موعد مع الليلة الأشد بردا ً في هذا الشتاء ستلامس الصفر في دمشق .. حالة الطقس اليوم

تواصل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، انخفاضها لتصل إلى أدنى من معدلاتها بـ8 إلى 12 درجة مئوية، مع توقعات بأن تصل الهطولات الثلجية على ارتفاع 700 متر بما فيها العاصمة دمشق.

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية، فإن الجو يكون غائماً إلى غائماً جزئياً، مع توقعات بهطول زخات مطرية ممزوجة مع الثلوج في أغلب مناطق البلاد.

فيما تكون درجات الحرارة خلال ساعات ليل الثلاثاء – الأربعاء شديدة البرودة، وفقاً لوكالة “سانا”.

وحذرت الأرصاد الجوية، من تشكل الجليد وحدوث الصقيع في أغلب المناطق الداخلية، بسبب تأثيرات المنخفض القطبي، والرياح معتدلة السرعة.

أما أجواء يومي الأربعاء والخميس القادمين، أشارت الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ترتفع قليلاً لكن تبقى أدنى من معدلاتها بـ6 إلى 10 درجات مئوية، مع احتمال تشكل الجليد والضباب والصقيع في المناطق الداخلية.

من جهته، قال المتنبئ الجوي “جعفر يوسف”، لإذاعة “شام اف ام”: أن درجات الحرارة في دمشق ستصل ليلاً إلى -1 معتبراً أنها من الأيام الأشد برودة خلال هذا الشتاء.

وأشار المتنبئ يوسف إلى أن الهطولات المطرية ستبقى مستمرة الخميس المقبل مع توقعات بهطولات ثلجية على المناطق الشمالية والمرتفعات الساحلية مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة.

وكانت محافظات ريف دمشق، وحمص، وطرطوس، شهدت خلال الـ24 ساعة الماضية هطولات مطرية متفرقة أعلاها في طرطوس.

يأتي ذلك نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ تمتد في طبقات الجو كافة، ومن المتوقع أن ينحسر المنخفض خلال الأسبوع المقبل لتبدأ أجواء ربيعية دافئة.

الأكثر مشاهدة الآن