هل يحرم رش رذاذ الفلفل منتخب إيران من المشاركة في كأس العالم 2022 ؟

كشفت تقارير صحفية عن إمكانية حرمان المنتخب الإيراني من المشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد رش السلطات الإيرانية رذاذ الفلفل على مشجعات المنتخب الإيراني قبل المباراة الختامية في التصفيات أمام لبنان على الرغم من شراءهن ثمن التذاكر قبل تلك المباراة.

وأوضحت التقارير أن اللقاء بين إيران ولبنان شهد حدثاً مثيراً للجدل، تمثل بمنع السلطات الإيرانية المشجعات السيدات من دخول الملعب، من أجل حضور اللقاء، وهو ما أثار موجة من الجدل وصلت إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

حقيقة الحرمان من عدمه:

وأشارت إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يخرج بأي تصريحات رسمية حتى الآن بخصوص هذا الأمر، لكن أحد أعضاء الاتحاد الإيراني تحدث عن الأمر.

وكتب مهرداد سيرداشي على صفحته بموقع “تويتر”: “نحن نسمع أخباراً مقلقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الآسيوي، وفي حال توقيع عقوبة فإن المتورطين في الحادث المرير في مدينة مشهد سيكونون هم المسؤولين”.

بدورها، صحيفة “ميديا ست” الإيطالية ذكرت في تقرير لها وجود احتمالية ضعيفة لحرمان إيران من كأس العالم 2022، وفي هذه الحالة سيتمكن المنتخب الإيطالي من المشاركة في المونديال، حيث تنص اللوائح على أنه في حالة حرمان إيران، فإن “فيفا” سيشرك المنتخب الأعلى في التصنيف الذي لم يتأهل، وهو إيطاليا.

وبيّنت الصحيفة الإيطالية أن احتمال عدم مشاركة إيران يظل ضعيفاً، حيث لا يمكن حرمان أي منتخب تأهل بالفعل لكأس العالم من المشاركة إلا بتجميد نشاطه.

وتأهل المنتخب الإيراني لنهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد تصدره المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، في المجموعة التي ضمت كل من كوريا الجنوبية وسوريا والعراق ولبنان والإمارات.

الأكثر مشاهدة الآن