بالفيديو.. هطولات ثلجية كثيفة في السعودية للمرة الثالثة هذا العام

شهدت مرتفعات جبل اللوز في منطقة تبوك السعودية صباح اليوم السبت، للمرة الثالثة على التوالي هذا العام، تساقط لزخات من الثلوج كانت كثيفة ومتراكمة بشكل لافت.

وقال حساب “طقس العرب- السعودية” المختص بأخبار الطقس والتحذيرات:” تتأثر معظم مناطق المملكة يوم السبت بهبوب لرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة، تصل سرعة بعض هباتها إلى حدود 80 كم/ساعة، وهذه الرياح تعتبر كفيلة بتشكيل موجات غبارية واسعة تترافق بتدني كبير في مدى الرؤية الأفقية”.

كما سجلت درجات الحرارة في مرتفعات جبل اللوز بمنطقة تبوك قرب الحدود الأردنية انخفاض إلى ما دون الصفر.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، تقريراً عن حالة الطقس، وتوقع هطول أمطار رعدية على الباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، والحدود الشمالية، وبعض المناطق الأخرى.

وذكر أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية على الجزأين الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي.

وأشار إلى ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف قد يصل إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مرتفع، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية تتحول تدريجياً إلى جنوبية شرقية.

الأكثر مشاهدة الآن