منخفض جوي سيبدأ مساء اليوم والحرارة تُعاود انخفاضها.. حالة الطقس في سوريا

تشهد حالة الطقس في الجمهورية العربية السورية اليوم الأربعاء، انخفاض بدرجات الحرارة مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة.

وجاء في النشرة الصباحية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية: “يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً نهاراً مع أجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة يتحول تدريجياً إلى غائم ماطر بدءاً من المنطقة الساحلية ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً ويمتد في ساعات بعد الظهر والمساء لباقي المناطق ويصبح ثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن 1200 م خلال ساعات الليل.

وأما بالنسبة للرياح فسوف جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر مع هبات تتجاوز 60 كم/سا بينما تكون جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وسجلت هطولات مطرية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغت في محافظة حماة في شطحة بالغاب 7 مم والكريم 1 مم، حسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

ومن المرجح أن تشهد البلاد اعتباراً من مساء اليوم، منخفض جوي يكون متوسط الفعالية على الداخل السوري وجيد الفعالية على السواحل السورية، ومصحوب بتسرب رياح قطبية شديدة البرودة.

الأكثر مشاهدة الآن