منخفض جديد قادم.. الحرارة حول معدلاتها صباحاً وأجواء باردة ليلاً.. حالة الطقس اليوم

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بتوقعاتها حول حالة الطقس في مختلف المحافظات مرجحةً أن تبقى درجات الحرارة في سوريا حول معدلاتها لمثل هذه الفترة.

وتوقعت المديرية في نشرتها الصباحية أن تبقى البلاد تحت تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مرفق بتيارات شمالية غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

وأضافت: “يكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً على المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة فوق تلك المناطق”.

وتابعت: “وأما ليلاً يكون بارد نسبياً بشكل عام”، مع تحذير من حدوث الصقيع وتشكل الضباب في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المنطقة الساحلية مساء والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأما بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، ستميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها من 2 إلى 4 درجات مئوية ويستمر الجو غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة فوق تلك المناطق.

وذكرت صفحة “هوى الشام”، المختصة بالأرصاد الجوية، أن التوقعات الأخيرة تشير إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي جديد اعتباراً من ليل يوم الأربعاء، يكون متوسط الفعالية على الداخل السوري وجيد الفعالية على السواحل السورية.

الجدير بالذكر أن أغلب المحافظات شهدت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 60 مم في عين حلاقيم بحماة.

الأكثر مشاهدة الآن