مجلس الوزارء: سيتم معالجة وضع هذه الفئة من شريحة المستثنين من الدعم

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بشكاوي من قبل مواطنين المستثنين من الدعم بعد تعديل شريحة المستفيدين والذي تم البدء بتطبيقها اليوم، ليتبين حجم الأخطاء الموجودة في التعديل الجديد لشريحة المستفيدين.

وبسبب ورود الشكاوي من قبل الأشخاص الذين تم استبعادهم “المستثنين” لامتلاكهم سجلات تجارية قديمة وغير فعالة، قامت وزارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا بتخصيص رقم خاص للتواصل.

وجاء في توضيح صادر عن الوزارة: “بسبب ورود شكاوى من إخوة مواطنين بأنهم استبعدوا بسبب سجلات تجارية قديمة وغير فعالة، فقد قمنا بتخصيص الرقم التالي لكل صاحب سجل تجاري قديم وغير مستخدم ليتم إيقافه وتمكينه من الاعتراض والعودة إلى الدعم إذا كان استبعاده على هذا الأساس: “5161100”.

وأكدت الوزارة أنها هي مسؤولة فقط عن معلومات السجل التجاري والشركات، ولا علاقة لها بالسيارات وغيرها.

من جهتها وزارة الاتصالات والتقانة خصصت موقعاً الكترونياً يمكن من خلاله للمستبعدين من الدعم تقديم اعتراضاتهم إلكترونياً، ليصار إلى تحويل البيانات التي تم الاعتماد عليها في الاستبعاد من #الدعم_الحكومي إلى الجهة المعنية بها بشكل الكتروني، بحيث يتم دراسة أسباب الاستبعاد وإعادة النظر بها.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزارة أكد أن أي موظف وفق سلم الرواتب بالدولة أو متقاعد تم استبعاده بسبب امتلاكه سيارة فقط ستتم معالجة وضعه فوراً وإعادته إلى مظلة الدعم، بعد تقديمه طلب اعتراض على الموقع الالكتروني المخصص للاعتراضات والتأكد من صحة المعلومات.

الأكثر مشاهدة الآن