شركتان إسرائيليتان تخترقان هواتف نقالة من نوعية “أيفون”

ذكرت وكالة “عمون” الأردنية، أن أردنيون يمتلكون هواتف نقالة من نوعية “أيفون” أفادوا بأنهم تعرضوا للاختراق من قبل شركة إسرائيلية وأن شركة “أبل” أخطرتهم بذلك لأخذ الحيطة والحذر.

وبحسب ما ذكرته الوكالة نقلاً عن مصدر إعلامي بارز يعمل في وكالة أنباء عالمية في واشنطن، “إن شركتين اسرائيليتين اخترقت 8000 هاتف خلوي بينها 200 رقم أردني تمت مراقبتها”.

وأضافت: “من بين هواتف أيفون المستهدفة الديوان الملكي واللجنة الأولومبية والعين البارز مصطفى حمارنة والناشطة هالة عاهد والإعلامية ديما علم فراج من الأردن وزوجة الصحفي السعودي المغدور جمال خاشقجي”.

ومن بين المستهدفين أيضاً المحامية عاهد التي أعلنت مؤخراً أنها تلقت إخباراً بتعرض هاتفها للاختراق، وكذلك أعلن السياسي البارز حمارنة بأنه تلقى بالفعل إشعاراً من الشركة المصنعة للهاتف باختراق هاتفه.

والمصدر الأمريكي قال: “إنه لا يعلم إن كان البرنامج الإسرئيلي “بيغاسوس” قد تعاون مع جهات محلية ساهمت مع تل أبيب في الاختراق”.

هذا وتحقق لجان الأمن الداخلي في البرلمان الإسرائيلي في صدقية النبأ وتفاصيلة ومن المستفيد من العملية ولحساب من جرت، حيث يعتقد أن الشرطة كانت تخدم جهة سياسية إسرائيلية في عهد رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو.

الأكثر مشاهدة الآن