سوريا.. إطلاق مشغل الاتصالات الثالث “وفا” ومنحه عقد حصري لتقديم خدمة 5G

أعلنت كل من وزارة الاتصالات والتقانة والهيئة الناظمة للاتصالـات والبريد عن إطلاق المشغل الثالث لشركة وفا للاتصالـات تيليكوم المساهمة المغفلة الخاصة لتشغيل الاتصالات العمومية الخلوية في سورية.

وقال وزير الاتصـالات والتقانة المهندس إياد الخطيب خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن منح الترخيص الإفرادي رقم 3 الخاص بالمشغل الثالث: “نبني على إطلاق المشغل الثالث آمالاً كبيرة في تحسين واقع الاتصالات الخلوية في سورية وخاصة بعد الأضرار التي لحقت ببناها التحتية جراء الحرب”.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن إجراء أول مكالمة على شبكة المشغل الثالث سيكون بعد تسعة أشهر من تاريخ منح الترخيص وقد يكون قبل هذا التاريخ.

كما أكد وزير الاتصالات أن المشغل الثالث هو مشغل وطني سوري، وشركاؤه سوريون، وسيتم اعتماد مقر الشركة في العاصمة دمشق.

وبحسب مصادر صحيفة “الوطن” سيتم تشغيل أول مكالمة للمشغل “وفا” مع بداية شهر ديسمبر المقبل، وسيكون له حصرية تقديم خدمة 5G لمدة سنتين، وفي حال عدم تمكينه من تقديم الخدمة بالشكل الأمثل، سيسمح للمشغلين سيريتل وMTN بتقديم التقنية.

من جهته مدير عام الهيئة الناظمة للاتصـالات والبريد المهندس منهل جنيدي، أفاد بأنه سيسمح للمشغل الثالث بالعمل على التجوال المحلي على الشبكتين الموجودتين حالياً خلال السنتين الأولى والثانية ريثما تستكمل شبكته.

الجدير بالذكر أنه يحق للشركة تقديم خدمات اتصـالات الخليوي (الموبايل)، وجميع الخدمات الفرعية أو ذات الصلة أو أي نشاط اقتصادي أو تجاري مسموح في سورية أو حسب ترخيص الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، بما في ذلك استيراد وتصدير وتجارة أجهزة الاتصـالات والدارات والشرائح الإلكترونية.

الأكثر مشاهدة الآن