توقعات حالة الطقس في سوريا اليوم الثلاثاء.. أجواء غائمة جزئياً باردة ليلاً

أعلنت مديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية اليوم الثلاثاء 8 فبراير (شباط) 2022، توقعاتها حول حالة الطقس في مختلف محافظات الجمهورية العربية السورية.

وحاء في النشرة التي دونتها المديرية عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية باردة نسبياً ورطبة في طبقات الجو العليا”.

وأضافت: “يكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل أمطار فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة فيما يكون بارداً ليلاً بشكل عام محذرة من حدوث الصقيع وتشكل الضباب في المرتفعات الجبلية ومعظم المناطق الداخلية”.

وأما بالنسبة للرياج فسوف تكون جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المنطقة الساحلية مساء بينما تكون جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

يشار إلى أن درجات الحرارة ستميل إلى الانخفاض يوم غد الأربعاء، مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم فوق المنطقة الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل الأمطار.

ويمتد الهطل تدريجياً خلال ساعات بعد الظهر لباقي المناطق ليصبح غزيراً ومصحوباً بالرعد وحبات البرد فوق المنطقة الساحلية وثلجياً على المرتفعات التي تزيد على 1200 م خلال ساعات المساء والليل.

الأكثر مشاهدة الآن