منتخب سوريا يتراجع في تصنيف الفيفا الشهري وهذا مركزه

تراجع منتخب سوريا لكرة القدم إلى المركز 12 عربياً والـ91 عالمياً ضمن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الفترة بين أول كانون الثاني (يناير) وحتى 10 شباط (فبراير) 2022.

وخرج منتخب سوريا بحسب التصنيف الجديد للفيفا من قائمة العشرة الأوائل عربياً بعد خروجه من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم رسمياً بعد تلقيه 6 خسارات وتعادل في مباراتين قبل جولتين من النهاية.

وعيّنت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم مدرباً جديداً للمنتخب هو غسان معتوق الذي كان مدرباً مساعداً للروماني تيتا فاليريو.

وتعاقب عدة مدربين على تدريب المنتخب السوري منذ بداية التصفيات فبعد المدرب فجر إبراهيم جاء الدور على المدرب التونسي نبيل معلول قبل أن يغادر ويحل محله المدرب نزار محروس ومن ثم الروماني تيتا وأخيراً المعتوق.

وبقي للمنتخب السوري مباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 أمام كل من لبنان والعراق بتاريخ يومي 24 و29 آذار (مارس) المقبل.

واحتل المنتخب المغربي المركز الأول عربياً والـ24 عالمياً تلاه المنتخب المصري الثاني عربياً والـ34 عالمياً وجاء منتخب تونس الثالث عربياً و36 عالمياً ثم الجزائر في المركز الرابع عربياً والـ43 عالمياً.

وتصدّر المنتخب البلجيكي القائمة عالمياً تلاه منتخب السامبا البرازيلية ثم منتخب فرنسا والأرجنتين رابعة ومن ثم إنكلترا في المركز الخامس.

الأكثر مشاهدة الآن