بنقرة واحدة.. أبل تطرح ميزة جديدة لمستخدمي هواتف أيفون

كشفت شركة أبل عن إطلاق خاصية جديدة تحمل اسم “النقر من أجل الدفع”، وهي الخاصية التي تهدف لإتمام عمليات الشراء الإلكترونية عبر أجهزة أيفون، تتيح الخاصية الجديدة للمستخدمين والتجار إنهاء عمليات الشراء من خلال النقر على هواتفهم معاً.

ونقلت تقارير صحفية أمريكية عن شركة أبل أن الخاصية الجديدة تتوافق مع البطاقات الائتمانية اللاتلامسية، وهو ما يسهم في تحويل أجهزة أيفون إلى نقاط دفع دون الحاجة إلى أجهزة إضافية.

أضافت التقارير أن شركة “ستريب” للخدمات المالية ستكون أول مشغل يُقدّم هذه الخدمة من خلال شريحة “الاتصال قريب المدى”، كما سيتم قبول الدفع عن طريق خدمة “أبل باي” وبطاقات: فيزا، وأمريكان إكسبريس، وماستركارد، وديسكفر.

يُذكر أن شركة أبل كانت قد أعلنت مؤخراً عن ميزة طال انتظارها لمستخدمي هواتفها الذكية وهي تقنية التعرّف على الوجه حتى مع ارتداء الكمامة وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المستخدمين.

وكشفت شركة أبل أن هاتف آيفون الجديد سيتعرف على وجه المستخدم حتى لو كان يرتدي الكمامة وذلك لحمايته من الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته إذا احتاج صاحب الهاتف لاستخدامه أو فتحه خلال وجوده في المواصلات العامة أو الأماكن المزدحمة. ذكرت الشركة أن الميزة جاءت في التحديث التجريبي الجديد الذي أطلقته الشركة في نظام iOS 15.4 والذي أطلقته أبل مؤخراً.

وأكدت الشركة أن التحديث الأخير سيكون متاحاً للمطورين والأشخاص الذين يستخدمون الإصدارات التجريبية من تحديثات آيفون، وأعلنت الشركة عن أنه يمكن مع التحديث الجديد إلغاء قفل شاشة هواتف آيفون بوجود الكمامة فقط حتى ولو لم يكن مرتدياً لساعة أبل وهو الشرط الذي كان يتطلبه الهاتف لفتح الشاشة في حالة ارتداء الكمامة في السابق.

الأكثر مشاهدة الآن