الجو صحو بشكل عام وتحذيرات من الصقيع.. حالة الطقس اليوم السبت في سوريا

تشهد البلاد اليوم السبت 12 فبراير (شباط) 2022، ارتفاع بدرجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، ويكون الطقس صحواً بالشكل العام.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية في نشرتها الصباحية أن يكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ومائلاً للبرودة ليلاً .

وأضافت: “توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمقدمة مرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا”.

وحذرت المديرية العامة للأرصاد المواطينين من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون وغوطة دمشق، ونبهت إلى أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين خفيفة ومعتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأما بالنسبة ليوم غدٍ الأحد، تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها ويستمر الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية مع فرصة ضعيفة لهطل زخات متفرقة من المطر في تلك المناطق.

وكانت معظم المحافظات السورية شهدت منذ الأربعاء الماضي وحتى يوم أمس الجمعة منخفض جوي ماطر على فترات في معظم المناطق مع هطولات ثلجية متقطعة على المرتفعات الجبلية العالية.

الأكثر مشاهدة الآن