الجو بين الصحو والغائم وزخات مطرية في بعض المناطق.. حالة الطقس اليوم

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية في نشرتها الصباحية اليوم الأحد، أن يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وجاء في النشرة: ” يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول ليلاً إلى غائم أحياناً فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية مع فرصة ضعيفة لهطل زخات من المطر في تلك المناطق ويكون مائلاً للبرودة ليلاً”.

وأما بالنسبة لدرجات الحرارة فسوف تستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وحذرت المديرية العامة للأرصاد من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون وغوطة دمشق والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما توقعت أن تميل درجات الحرارة للانخفاض يوم غدٍ الإصنين، مع بقائها أعلى من معدلاتها بشكل عام ويستمر الجو بين الصحو والغائم جزئياً والفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع لوكالات إعلامية أن تكون الأجواء مستقرة، ودرجات الحرارة تصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات.

 

الأكثر مشاهدة الآن