الجو بين الصحو والغائم والأرصاد تحذر سكان هذه المناطق.. حالة الطقس في سوريا

توقعت الأرصاد الجوية السورية، اليوم الأحد 20 فبراير (ِشباط) 2022، أن يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً مع ارتفاع قليل لدرجات الحرارة.

وجاء في النشرة الصباحية الصادرة عن الأرصاد: “يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار محلية خفيفة على المناطق الشرقية ومائلاً للبرودة ليلاً”.

وأضاف: “تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو (3 إلى 5) درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي من الجنوب مترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا”.

وحذرت الأرصاد الجوية السورية من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون وغوطة دمشق.

وبالنسبة للرياح فإنها ستكون غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز سرعتها الـ 60 كيلومتراً في الساعة أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وغداً تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات في أغلب المناطق ويستمر الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر على المناطق الساحلية.

الجدير بالذكر أن خبراء الأرصاد رجحوا أن تعود الأجواء للاستقرار خلال الأيام القادمة مع عودة ارتفاع درجات الحرارة، عدا عن حالة عدم استقرار ماطرة تخص السواحل السورية يومي الإثنين والثلاثاء.

الأكثر مشاهدة الآن