الأرصاد تكشف مدى فعالية واستمرار المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد.. الطقس اليوم

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية اليوم الخميس، أن يكون الطقس غائماً ماطراً على فترات في معظم المناطق وتكون الهطولات ثلجية متقطعة على المرتفعات الجبلية العالية.

وجاء في النشرة الصباحية الصادرة عن المديرية: “يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة.

وأضافت: “تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً بعد الظهر تتجاوز سرعتها 65 كيلومتراً في الساعة وتضعف مساء ويكون البحر عالياً إلى متوسط ارتفاع الموج”.

ولفتت المديرية في نشرتها إلى أن سماكة الثلوج التي هطلت خلال الليلة الماضية بلغت في سرغايا 25 سم وعرنة 16 سم وريف السويداء الشرقي في سالة 10 سم.

وأما بالنسبة ليوم غد الجمعة، فسوف تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول المعدل أو أدنى بقليل وتضعف الفعالية الجوية بشكل تدريجي ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر في ساعات الصباح ويكون الجو بارداً ليلاً بشكل عام ويحذر من تشكل الجليد والصقيع على المرتفعات الجبلية والضباب صباحاً في معظم المناطق الداخلية.

وشهدت أغلب المحافظات السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 60 مم في عين حلاقيم بمحافظة حماة.

الجدير بالذكر أن خبراء الأرصاد الجوية توقعوا أن تضعف فعالية المنخفض الجوي الماطر مساء اليوم الخميس، إلى أن ينتهي المنخفض بشكل نهائي ظهر يوم الجمعة، وتستقر الأجواء.

الأكثر مشاهدة الآن