أخبار محليةمحليات

اعتباراً من مساء اليوم الحرارة تعاود الانخفاض وأمطار على هذه المناطق.. حالة الطقس في سوريا

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية في الجمهورية العربية السورية، اليوم الخميس 3 فبراير (شباط) 2022، عن توقعاتها حول حالة الطقس في مختلف المخافظات.

وجاء في النشرة الصباحية المتداولة عبر صفحة المديرية الخاصة على موقع التواصل “فيسبوك”: “تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا”.

وأضافت: يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر على المناطق الساحلية والشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق”.

وتابعت: “من المرجح أن تستمر الهطولات المطرية وتمتد لتشمل أغلب المناطق ليلاً مع هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1500 متر”.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد إلى أن الرياح ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة مع هبات نشطة والبحر متوسط إلى عال ارتفاع الموج ليلاً.

وأما بالنسبة ليوم غد الجمعة سيشهد انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد على المناطق الغربية مع هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1500 متر.

زر الذهاب إلى الأعلى