ذروته مساء اليوم.. منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة في سوريا.. حالة الطقس

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها حول حالة الطقس لليوم الخميس في سوريا، منوهةً إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة.

وجاء في النشرة الصباحية الصادرة عن المديرية العامة والتي شاركتها عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:”تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي”.

وأضافت: “يكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد في المنطقة الساحلية والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وأما بالنسبة ليوم غد الجمعة، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة غداً لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد مع هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية والمتوسطة.

الجدير بالذكر أن البلاد تشهد تأثرها بامتداد منخفض جوي ماطر وبارد متوسط إلى عالي الفعالية وشامل لكافة مناطق البلاد بدءاً من المناطق الساحلية والشمالية الغربية وسيتمتد إلى صباح يوم الجمعة ليشمل كافة المناطق بما فيها دمشق والمناطق الجنوبية ويحمل كميات جيدة من الأمطار لأغلب المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى