أجواء باردة وتحذير من الصقيع وتشكل الجليد.. إليكم نشرة بتوقعات الطقس اليوم

أعلنت الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس في سوريا، وأفادت بأن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية باردة في طبقات الجو العليا.

وجاء في النشرة الصباحية الصادرة عن المديرية العامة والتي شاركتها عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “من المتوقع أن يكون الطقس بارداً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وشديد البرودة ليلاً”.

وحذرت الأرصاد من حدوث الصقيع وتشكل الجليد خلال ساعات الصباح الباكر، فيما تكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأما بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكل عام ويستمر الجو بارداً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وتتكاثر الغيوم المنخفضة بدءاً من المناطق الشمالية الغربية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر في تلك المناطق ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً ويمتد تدريجياً ليشمل أغلب المناطق خلال ساعات المساء والليل وثلجياً على المرتفعات التي تزيد على 1200 متر وممزوجاً دون ذلك.

الجدير بالذكر أن خبراء الأرصاد توقعوا أن تصبح الحرارة دون الصفر في معظم المحافظات، حتى نهاية الأسبوع، لترتفع بعد ذلك تدريجياً لكنها تبقى دون المعدل.

قد يعجبك ايضا