منتخب سوريا يستغني عن أحد لاعبيه المحترفين قبل لقاء الإمارات

استغنت إدارة منتخب سوريا لكرة القدم الذي يستعد لمواجهة منتخب الإمارات يوم الخميس 27 كانون الثاني عن اللاعب إياز عثمان لأسباب انضباطية وأخلاقية وفقاً لبيان صادر عن إدارة المنتخب.

وجاء في البيان: تكريساً لمبادئ الالتزام والأخلاق الرياضية وحرصاً على تماسك وحدة المنتخب الوطني قرر الجهازان الفني والإداري لمنتخبنا الاستغناء عن خدمات اللاعب اياز عثمان بسبب شروطه غير المنطقية وربط تواجده مع المنتخب بأن يلعب أساسياً.

وأكمل البيان: وهذا أمر غير مقبول في العرف الرياضي ولم يسبق أن حدث من قبل، إشارة إلى أن المدير الفني وحده صاحب القرار في اختيار تشكيلته الأساسية التي تخدم خطة اللعب بعيداً عن أي أمر آخر، مع العلم أن اللاعب طلب قبل قدومه إلى دبي من المدرب تيتا هذا الأمر وجوبه طلبه بالرفض، ومع وصوله إلى دبي وضع نفسه في خدمة المنتخب قبل أن يعود ويشترط اللعب أساسياً وسط استغراب الجميع.

وتتالت المشاكل الإدارية مؤخراً لدى منتخب سوريا وذلك خلال معسكره في الإمارات فقبل الاستغناء عن خدمات إياز عثمان، أصدر المنتخب بياناً تحدث فيه عن نسيان جوازات سفر للاعبين في دمشق لكن تم تدارك الأمر.

وينتظر منتخب سوريا مباراة مهمة أمام منتخب الأبيض الإماراتي يوم الخميس 27 كانون الثاني الجاري ويليها مباراة أخرى أمام منتخب كوريا الجنوبية مطلع شباط (فبراير) المقبل.

الأكثر مشاهدة الآن