منوعات

الأرصاد السعودية تحدز ..كتلة باردة تجتاح البلاد ودرجة الحرارة تصل إلى دون الصفر

أصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية تقريره عن حالة الطقس لليوم الإثنين في مختلف محافظات المملكة، محذراً من تأثر بعض مناطق بكتلة هوائية باردة تؤدي إلى أن تصل درجة الحرارة إلى ما دون الصفر.

وجاء في بيان صادر عن المركز: “إن الكتلة الهوائية الباردة تضرب المملكة بداية من يوم الإثنين وحتى الجمعة المقبلة، ويصاحبها رياح نشطة وانخفاض ملموس في درجات الحرارة على مناطق تبوك والحدود الشمالية وحائل، حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى ما بين 2 إلى 6 درجات”.

وأما بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، توقع المركز أن يستمر انخفاض درجات الحرارة  إلى يوم الجمعة لتصل ما بين صفر إلى 4 درجات، ولم يستبعد المركز أن تصل درجة الحرارة في تلك المناطق إلى ما دون الصفر”.

وأشار المركز الوطني للأرصاد في السعودية إلى أن تأثير هذه الكتلة من الإثنين للجمعة للقصيم والشرقية والرياض لتصل الصغرى يوم الاثنين بين 8 إلى 11 درجة والثلاثاء من 5 إلى 8 درجات ويتوقع أن تكون ما بين 2 إلى 5 من الأربعاء للجمعة.

الجدير بالذكر أن يوم السبت الماضي شهد تساقط هطولات ثلجية على قمم مرتفعات جبل اللوز في مدينة تبوك بالسـعودية مع ساعات النهار، وذلك نتيجة اندفاع كتلة هوائية باردة نحو المنطقة، عملت على انخفاض درجات الحرارة السطحية إلى ما يقارب الصفر المئوي على قمم جبل اللوز، وذلك بالتزامن مع وجود فرصة للهطولات

زر الذهاب إلى الأعلى