أخبار محليةمحليات

عاصفة ثلجية وحرارة منخفضة وأمطار.. إليكم نشرة بتوقعات حالة الطقس

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها حول حالة الطقس لليوم الخميس في سوريا، منوهةً إلى أن الهطولات المطرية والثلجية التي تشهدها البلاد ستتركز مساء وليل اليوم وغداً الأحد على المناطق الجنوبية والوسطى.

وجاء في النشرة الصباحية الصادرة عن المديرية العامة والتي شاركتها عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الكتلة القطبية شديدة البرودة ستبدأ عند منتصف هذه الليلة دخول البلاد من المناطق الشمالية وتمتد غداً الأحد لكافة المناطق تدريجياً وسيرافقها إنهيار وانخفاض حاد وكبير فجائي على درجات الحرارة والأمطار”.

وأضافت: “تتحول الهطولات المطرية إلى ثلوج على ارتفاع ٧٠٠ م وممزوج حتى ٥٠٠ م فجر وصباح الغد بدءاً من المناطق الوسطى ولاحقاً دمشق والمناطق الجنوبية، ونذكر أن مدة العاصفة الثلجية قصيرة وكلما زاد الأرتفاع زاد التركم”.

وأشارت المديرية إلى أن محافظة حمص والساحل الجنوبي والسويداء ودرعا والقنيطرة ودمشق هم من المحافظات التي ستشهد هذه الحالة الجوية ، وأيضاً الهطولات ستطال القلمون والمنطقة الشرقية وقد تحدث زخات متفرقة على الجزيرة.

هذا ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن الـ 1000 متر وممزوجاً دون ذلك، وليلاً يكون الجو بارداً جداً ويحذر من حدوث الصقيع في أغلب المناطق، الرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا.

زر الذهاب إلى الأعلى