أخبار محليةمحليات

سوريا.. اختبارات سريعة لتشخيص كورونا وسيتم استخدامها لهذه الفئات

أفادت مديرة الصحة المدرسيّة في وزارة التربية، الدكتورة هتون الطواشي، بأن الوزارة استلمت اختبارات جديدة سريعة لفايروس كورونا ، وسيتم استخدامها لهذه الفئات.

وخلال لقاء تلفزيوني مع “الخبر”، قال الطواشي: “إن وزارة التربية استلمت 70 ألف اختباراً سريعاً لمستضد فيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية، وسيتم استخدامها لجميع الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس، سواء من الكوادر التربوية والإداريين أو التلاميذ في المراحل المختلفة ممّن تظهر عليهم أعراض الإصابة، وذلك بعد تحويلهم إلى مستوصفات الصحة المدرسيّة”.

وأضافت: “تمّ اعتماد 50 مركز من مستوصفات الصحة المدرسيّة موزّعة على كافة المحافظات، بمعدّل 5 مستوصفات في المحافظات الكبرى، ومن 2 – 3 مستوصفات في المحافظات المتوسطة والصغرى، إضافةً إلى مركز واحد في ريف الرقة”.

وأما بالنسبة للعاملين بإجراء هذه المسحات، أفادت الدكتورة هتون بأنه سيكون هنالك فرق مدربة بشكلٍ كامل من عناصر الصحة المدرسيّة، مؤلفة من طبيب، ممرض، وإداري في كل مركز صحّي.

كما وأشارت إلى أنه سيبدأ توزيع المسحات خلال الأسبوع القادم، حيث سيتم تسليمها لرئيس دائرة الصحة المدرسية في كل محافظة، وهو بدوره يقوم بتوزيعها على المراكز المحددة.

الجدير بالذكر أنه تم إجراء 6254 مسحة منذ بداية العام الدراسي الجاري، وجاءت نتيجة 2691 منها إيجابيّة، بمعدّل 2221 إصابة بين المعلمين والإداريين و 470 بين التلاميذ، ووفاة 14 من المعلمين والإداريين جميعهم من غير الملقحين، بحسب الإحصائيّات الرسمية للصحة المدرسيّة.

زر الذهاب إلى الأعلى