أخبار محليةمحليات

سوريا.. إنارة هذه الشوارع في دمشق بالطاقة الشمسية قريباً

أفاد مدير الإنارة والكهرباء المهندس زياد سعدة، بأن سيتم إنارة شوارع في محافظة دمشق باللد الذي يعمل عى الطاقة الشمسية، بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية.

وقال سعدة: “سيتم إنارة بعض الشوارع عبر استخدم لدات الطاقة الشمسية، وذلك بغرض التخفيف من المشكلات التي يمكن أن يتعرّض لها المواطن، وخاصة في ظل الانقطاع المتكرر للكهرباء في أغلب المناطق”.

وأضاف: “إن العدد الإجمالي لمحافظة دمشق 850 جهاز موزعة على عدة مناطق تمّ استلام الدفعة الأولى 260 جهاز موزعة: للمزة 125 جهاز منها 50 جهازاً مع 50 عموداً من دوار المزة جبل باتجاه طريق معهد اللغات باتجاه 86. و25 جهازاً من الشيخ سعد باتجاه المزة 86، و50 جهازاً عند جسر الرئيس قيد التركيب”.

وتابع مدير الإنارة و الكهرباء : “كما سيتمّ تركيب 135 جهاز ستتوزع لمنطقة القدم الغربي باتجاه بوابة الميدان دوار الثريا باتجاه دوار المخيم باتجاه التضامن ، وعند الانتهاء من تركيبها يتمّ استلام الدفعتين الثانية والثالثة”.

ولفت سعدة إلى أن سعة الجهاز 50 واطاً بسوية إنارة عالية 185 واط واللاقط الشمسي 300 واط ويوجد بطارية سعتها 50 أمبيراً، والآن بصدد مرحلة تركيب الأعمدة وسيتمّ الانتهاء من تركيبها مع المجموعة كاملة من ليدات وإنارة خلال مدة قصيرة لا تتجاوز الأسبوع.

الجدير بالذكر أن أغلب المناطق في محافظة دمشق وباقي المحافظات السورية تشهد في الوقت الراهن تقنين كهربائي قاسي يصل في المدن إلى 6 ساعات قطع مقابل ساعة وصل، وفي الأرياف 12 ساعة قطع بساعة وصل.

زر الذهاب إلى الأعلى