ذروته غداً.. منخفض شديد البرودة يجتاح السعودية والأرصاد تحذر المواطنين

أفاد أستاذ المناخ السعودي، عبد الله المسند، رئيس لجنة تسمية الحالات المناخية، بأن هنالك موجة برد شديدة ستضرب المملكة السعودية.

ونشر عبد الله المسند تغريدة عبر حسابه الخاص على تويتر جاء فيها: “متوقع اليوم (الثلاثاء) استقرار جوي عام..سماء صحو وشمس ساطعة على معظم المناطق، وأجواء دافئة نهارا، وباردة ليلا”، ووجه نصيحة للمواطنين قائلاً: ” لتدفئة المنازل ..افتحوا النوافذ من الـ10 صباحاً وحتى الـ4 مساء”.

وفي تغريدة أخرى قائل: “تبدأ مساء اليوم درجة الحرارة بالهبوط مجدداً في شمالي السعودية ثم تزحف الكتلة الباردة باتجاه الجنوب لتبلغ شمالي الوسطى الخميس، والشرق الجمعة، وذروة الموجة الباردة الجديدة يوما الخميس والجمعة في الشمال والغرب، والجمعة والسبت في الوسط، والسبت والأحد في الشرق، والأحد في الجنوب”.

من جهته المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لليوم الثلاثاء أن يكون هنالك نشاط للرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، المدينة المنورة وحائل، كما يتوقع تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والباحة وكذلك على أجزاء من شمال وشرق المملكة.

وأصدر المركز عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القادمة في مكة المكرمة والحدود الشمالية والباحة والشرقية والمدينة المنورة وعسير والجوف.

الأكثر مشاهدة الآن