درجات الحرارة تميل للارتفاع والبلاد تشهد أجواء مستقرة.. حالة الطقس في سوريا

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية من خلال نشرتها الصباحية اليوم الأحد، عن حالة الطقس المتوقعة في أغلب المناطق، ومنوهةً إلى أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن درجات الحرارة ستميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي ضعيف يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وأضافت: “يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام بينما تبقى الأجواء شديدة البرودة ليلاً محذرة من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في أغلب المناطق وتشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون وغوطة دمشق وتكون الرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

وتكون الرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول مساء إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة على المناطق الساحلية والغربية من البلاد والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج مساء.

وأما بالنسبة ليوم غد الإثنين، تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وتتكاثر الغيوم المنخفضة خلال ساعات بعد الظهر والمساء لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية ويستمر الجو شديد البرودة ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في أغلب المناطق الداخلية.

الجدير بالذكر أن صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت في وقت سابق أن “الأجواء ستعود مستقرة تماماً في دمشق وكافة المناطق السورية الداخلية يومي الأحد والإثنين مع تسجيل ارتفاع بسيط عام على درجات الحرارة”.

الأكثر مشاهدة الآن