أخبار محليةمحليات

حتى يوم الجمعة.. منخفض جوي ماطر تتأثر به البلاد.. حالة الطقس اليوم

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها حول حالة الطقس لليوم الأربعاء 12 يناير/ كانون الثاني، في مختلف محافظات الجمهورية العربية السورية.

وجاء في النشرة الصباحية الصادرة عن المديرية العامة والتي شاركتها عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام”.

وأضافت: “تثم يتحول إلى غائم فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر على تلك المناطق، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي/2-5/ درجات مئوية”.

وأما الرياح فسوف تكون جنوبية غربية معتدلة في المنطقة الساحلية والمناطق الغربية بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق.

وبالنسبة ليوم غدٍ الخميس، “يكون الجو غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد في المنطقة الساحلية، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /1-3/ درجات مئوية”.

وبحسب ما ذكره خبراء الأرصاد فإن البلاد تتأثر بمنخفض جوي ماطر وبارد متوسط إلى عالي الفعالية وشامل لكافة مناطق البلاد بدءاً من المناطق الساحلية والشمالية الغربية وسيتمتد إلى صباح يوم الجمعة ليشمل كافة المناطق بما فيها دمشق والمناطق الجنوبية ويحمل كميات جيدة من الأمطار لأغلب المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى