الأخبارعربي ودولي

جبل اللوز في السعودية يتوشّح بالبياض الناصع والأرصاد تتوقع انخفاض الحرارة.. فيديو

غطت الثلوج مؤخراً جبل اللوز بمنطقة تبوك في المملكة العربية السعودية ، وشهدت المنطقة هطول أمطار وانخفاضاً شديداً في درجات الحرارة وبعد ذلك هطول الثلج.

واكتسى الجبل باللون الأبيض، وهو ما زاد من جمال المنطقة وشجع عدداً من سكان تبوك على الخروج للاستمتاع بتلك الأجواء في أعلى قمم جبل اللوز، ولم يتردد البعض منهم في ممارسة رياضة التزلج واغتنام الفرصة “النادرة” قبل ذوبان الثلوج.

وكانت الأرصاد الجوية قد نشرت تحذيراً عن حالة الطقس بمنطقة تبوك، تضمن توقعات بتساقط الثلوج، تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية على جبل اللوز ومركز علقان، بحسب “يورونيوز”.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لليوم الأربعاء، استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على معظم المناطق السعودية ، ونشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأضاف المركز في التقرير: “تكون السماء غائمة إلى غائمة جزئياً يتخللها سحب ممطرة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والباحة ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق,،ويتوقع تكون الضباب على أجزاء من مناطق الجوف ، الحدود الشمالية ، حائل ، القصيم والرياض كذلك على مرتفعات منطقة مكة المكرمة”.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية الى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة قد تصل الى 45 كم/ساعة على الجزء الأوسط ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية الى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر خفيف متوسط الموج.

زر الذهاب إلى الأعلى