المزيد من الأمطار والثلوج والرياح مع انخفاض درجات الحرارة .. طقس السعودية اليوم

أفاد الخبير في الطقس، عبدالعزيز الحصيني، بأن منخفض قطبي جديد سيبدأ تأثيره على البلاد، فيما نشرت الأرصاد توقعات طقس السعودية اليوم.

وجاء في تغريدة نشرها الحصيني عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، “مزيداً من الأمطار والثلوج والرياح مع انخفاض في الحرارة في السعودية”.

وأضاف الحصيني: “إن النجم الثاني من نجوم الشبط وهو البلدة دخول الأجواء أمس الجمعة، أوله محرق من البرد وآخره مورِق”الربيع”، وفيه أفضل وقت لزراعة البرسيم، ويزرع فيه البطيخ والقطن، وينقل في آخره أفراخ النخيل، موضحاً أنه يوافق ذلك دخول البلدة موجة برد متوسطة القوة نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع القادم على معظم البلاد.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن طقس السعودية اليوم، استمرار تأثير الموجه الباردة على معظم مناطق المملكة خاصة على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك وحائل ولا يستبعد تكون الصقيع خلال ساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق.

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض ونجران تمتد إلى الأجزاء الشرقية من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ومن المتوقع بداية من الأسبوع القادم حالة ممطرة على أجزاء من الغربية والوسطى والشرقية والجنوبية والشمالية.

الأكثر مشاهدة الآن